فاعلية استخدام أسلوب التضمين على مستوى الأداء المهاري والرقميلدفع الجلة لتلميذات المرحلة الإعداديه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي فاعلية استخدام أسلوب التضمين في تعلم مهارة دفع الجلة ل تلميذات المرحلة الإعدادية وذلک من خلال - إعداد برنامج تعليمي لمهارة دفع الجلة باستخدام أسلوب التضمين-التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام أسلوب التضمين على مستوى الأداء المهاري لمهارة دفع الجلة لدى تلميذات عينة البحث - التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح على المستوى الرقمي في دفع الجلة لدى تلميذات عينة البحث.
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث الفعلي، (تلاميذ الصف الثاني الإعدادي) واشتملت العينه على (60) تلميذة وتم سحب عدد (10) تلميذات کعينة استطلاعية لتصبح عينة البحث الأساسية(50) تلميذة ، وکان من أهم النتائج - حقق أسلوب التضمين تأثيراً فعالاً في تطوير مستوى الأداء المهاري لدفع الجلة من خلال ملاحظة نتائج القياسات (القبلية – التتبعية – البعدية).
- حقق أسلوب التضمين تأثيراً فعالاً في المستوى الرقمي لدفع الجلة من خلال ملاحظة نتائج القياسات (القبلية – التتبعية – البعدية).
- مناسبة أسلوب التضمين لتعلم مهارة دفع الجلة لتلميذات المرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية