تأثير برنامج تعليمى قائم على إستخدام الإنفوجرافيک على مستوى اداء سباحة الزحف على البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

تشهد الحياة فى عصر المعلوماتية کثيرا من التغيرات والمتطلبات التى تفرض على الأفراد التعامل مع المتغيرات التکنولوجية والتقنية والمعرفية لهذا العصر, کما يواجه القائمون على العملية التعليمية واقع التعامل مع هذه المتغيرات التقنية سعيا لتنمية قدرات طلابهم فى الحصول على المعرفة بأنفسهم من مصادرها المختلفة.
وبناءاً على ذلک رأت الباحثة ضرورة الإستفادة من إستراتيجيات طرق التدريس و تکنولوجيا التعليم المختلفة فى تصميم بيئات تعليمية مختلفة وفعالة فى التعلم الحرکى والسباحة بصفة عامة وسباحة الزحف على البطن بصفة خاصة .
وترى الباحثة أن الإنفوجرافيک يسعى إلى دمج المستحدثات التقنية بالإضافة إلى الحس الفنى والإبداعى فى تقديم المعلومة بشکل جديد وموجز ومترابط ومشوق فى صورة صور ورسومات ثابتة ومتحرکة ومقاطع فيديو. من خلال إيجاد مواقف إيجابية فکان لابد من وضع إستراتيجية تعليمية تتيح للمتعلم ان يکون محوراً أساسياً للعملي التعليمية .
ومما سبق تتضح أهمية البحث الحالى فى أنه محاولة لإستخدام الإنفوجرافيک فى سباحة الزحف على البطن , إيماناً من الباحثة بضرورة التطور فى طرق تعليم وتعلم سباحة الزحف على البطن , وفى حدود علم الباحثة والرجوع الى الدراسات المرجعية لم يتناول أى بحث إستخدام الإنفوجرافيک فى تعليم سباحة الزحف على البطن مما دعا الباحثة إلى القيام بهذا البحث " تأثير إستخدام الإنفوجرافيک على تعليم سباحة الزحف على البطن بسلطنة عمان "
هدف البحث:
التعرف على تأثير برنامج تعليمى قائم على إستخدام الإنفوجرافيک على مستوى اداء سباحة الزحف على البطن.

الكلمات الرئيسية