التعلم الإلکترونى التشارکى القائم على تطبيق المحمول التفاعلىTelegram وتأثيره على التحصيل المعرفى والمهارى لبعض المهارات فى تنس الطاولة وتنمية السلوک الإجتماعى الإيجابى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربية الرياضيه بنات جامعه الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى إستخدام التعلم الإلکترونى التشارکى القائم على تطبيق المحمول التفاعلى Telgram ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى والمهارى لبعض المهارات فى تنس الطاولة وتنمية السلوک الإجتماعى الإيجابى ، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (36) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (18) طالبة.
أدوات جمع البيانات: إختبارات بدنية –-إختبارات مهارية –إختبار التحصيل المعرفى – مقياس السلوک الإجتماعى الإيجابى -البرنامج التعليمى.
المعالجات الإحصائية: المتوسط الحسابى- الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط .
وکانت أهم النتائج إستخدام أسلوب التعلم الإلکترونى التشارکى له تأثيراً إيجابياً على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لمهارات تنس الطاولة قيد البحث والسلوک الإجتماعى الإيجابى ،تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التعلم الإلکترونى التشارکى) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى القياسات البعدية فى مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لمهارات تنس الطاولة قيد البحث والسلوک الإجتماعى الإيجابى.
وکانت اهم التوصيات استخدام أسلوب التعلم الإلکترونى التشارکى للإرتقاء بمستوى التحصيل المعرفى والمهارى لمهارات تنس الطاولة قيد البحث والسلوک الإجتماعى الإيجابى لدى طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق،وتبنى إستخدام تطبيق برنامج التليجرام Telegram. فى تعليم مهارات تنس الطاولة لطالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية