فاعلية إستراتيجية التعلم للإتقان المدعمة إلكترونيا على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية -كلية التربية الرياضية بنين- جامعة الزقازيق

2 قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان المدعمة الكترونيا علي تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وأحتوت البرمجية التعليمية المستخدمة في البحث على الأجزاء النظرية والعملية الخاصة بمهارات التمرير من أعلى وإستقبال الارسال والارسال من أسفل في الكرة الطائرة، تعرض على الوسيلة التكنولوجية سواء الهاتف النقال أو اللاب توب بهدف توصيل المحتوي التعليمي قيد البحث، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد بلغ حجم العينة الأساسية (30) تلميذ مقسمين إلى مجموعتين احداهما تجريبية وقوامها(15) تلميذ والأخرى ضابطة وقوامها (15) تلميذ ، وقد أشارت نتائج البحث الى تفوق المجموعة التجريبية التى تم التدريس لها بإستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان المدعمة إلكترونيا على مستوى تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة وإختبار التحصيل المعرفى قيد البحث على المجموعة الضابطة التى تم التدريس لها بالاسلوب التقليدى المتبع فى عملية التعلم.
ويوصى الباحثان باستخدام إستراتيجية التعلم للإتقان المدعمة الكترونيا في العملية التعليمية، وكذلك تشجيع وتوعية المعلمين على الإستفادة من الإستراتيجيات الحديثة وخاصة إستراتيجية التعلم للإتقان والإهتمام بتدريب المعلمين على إستخدامها.

الكلمات الرئيسية