واقع الامكانات وعلاقتها بممارسة الانشطة الترويحية بمراكز الشباب بمحافظة الشرقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

تعتبر الإدارة في هذا العصر من ركائز التقدم فمـا من اكتشاف أو نشاط أو تغيير أو إنجاز إلا و بالتحليل لأسبابه نجد أن الإدارة تدفعه وتقف خلف وجودة ولذلك أصبحت الإدارة عملية أساسية تعتمد عليها كل الهيئات والكوادر الإدارية في تحقيق أهدافها مستندة في ذلك إلى الدعامات القانونية والأسس العلمية والخبرات المرتبطة بالعمل الإداري حيث تعد ضرورة حتمية لإنجاح العمل بشكله الجماعي والتعاون والتنسيق بين مختلف جوانب العمل .
لاحظت الباحثة من خلال عمل مسح شامل لمراكز الشباب بمحافظة الشرقية ضعف الامكانات المادية والبشرية وعدم وجود ملاعب وأدوات خاصة لتنفيذ البرامج والخطط والأنشطة الخاصة بمراكز الشباب مما يؤثر سلبا"على جعل هذه المراكز مصدرا لجذب الشباب وحمايتهم من التطرف والانحراف بممارسة الأنشطة البناءة التي أنشئ من أجلها مراكز الشباب وكذلك قلة برامج الانشطة الترويحية بمراكز الشباب بالمحافظة .
مما دعا الباحثة إجراء الدراسة الحالية لمعرفة العلاقة بين الإمكانات بمراكز الشباب و برامج الأنشطة الترويحية بمحافظة الشرقية.
- هدف البحث :
يهدف هذا البحث الى التعرف على العلاقة بين الإمكانات بمراكز الشباب و بممارسة برامج الأنشطة الترويحية بمحافظة الشرقية وذلك من خلال:-
1- التعرف على الإمكانات اللازمة لمراكز الشباب بمحافظة الشرقية.
2- التعرف على الأنشطة الترويحية المتاحة لمراكز الشباب بمحافظة الشرقية.
3- التعرف العلاقة بين الإمكانات اللازمة بمراكز الشباب و برامج الأنشطة الترويحية بمراكز الشباب بمحافظة الشرقية.

الكلمات الرئيسية