فعالية استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة في مستوي تعلم بعض المهارات الأساسية للتايکوندو واتجاهاتها لطلبة کلية التربية الرياضية -جامعة الفيوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة الفيوم

المستخلص

قام الباحث بإجراء دراسة کان الهدف منها هو التعرف على تأثير استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة في مستوي تعلم بعض المهارات الأساسية للتايکوندو والتعرف على اتجاهات الطلاب نحو استراتيجية الفصول المقلوبة وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم القياسات القبلية والبعدية لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية لمناسبته لنوع وطبيعة البحث وتمثل مجتمع البحث في طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة الفيوم للعام الدراسي 2019/ 2020 والبالغ عددهم (576) طالب يدرسون مقرر التايکوندو خلال الفصل الدراسي الأول وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية جامعة الفيوم والبالغ عددهم (100) طالباً تم تقسيمهم على مجموعتين احداهما ضابطة وعددهم (50) طالب والأخرى تجريبية وعددهم (50) طالب کما استعان الباحث بعدد (24) طالب هم عينة الدراسة الاستطلاعية من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية وکان من أهم النتائج أن استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة أثرت إيجابيا في مستوي تعلم بعض المهارات الأساسية للتايکوندو لطلبة کلية التربية الرياضية – جامعة الفيوم کما تفوقت استراتيجية الفصول المقلوبة على الأسلوب التقليدي في مستوي تعلم بعض المهارات الأساسية للتايکوندو لطلبة کلية التربية الرياضية – جامعة الفيوم وأدي استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة الي تحسين اتجاهات طلبة کلية التربية الرياضية جامعة الفيوم نحو استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة.

الكلمات الرئيسية