تصور مقترح لأنشطة رعاية الشباب بجامعة الزقازيق في ضوء معايير الجودة الشاملة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

تواجه المنظمات المعاصرة تحدياً کبيراً في إمکانية البقاء والاستمرار وسط متغيرات بيئية تمتاز بالديناميکية المستمرة ، حيث اشتداد حدة المنافسة على المستوى المحلي والدولي ، وبالتالي السبيل الوحيد لتتمکن هذه المنظمات من التعايش في ظل هذه الظروف هو القيام بالتغيرات المناسبة في عناصرها حتى تحقق التوازن ما بين أوضاعها الداخلية والأوضاع الخارجية أو البيئية .

ومع بداية القرن الواحد والعشرين شهدت المنظمات الخدمية تحولات جذرية في معطيات المنظومة الإدارية لکى تستعد من خلالها لما يحمله من تحديات تکنولوجية والتي جعلت العالم قرية يتنافس فيها جميع العاملين على استقطاب وتحقيق الرضا للمستهلکين في المقام الاول.

ويتوقف نجاح عملية التنمية الشاملة في الدول المتقدمة والنامية على مدى کفاءة مواردها البشرية، حيث تمثل الإدارة الخطوة الأولى في جميع مجالات النشاط الإنساني، فترجع أهميتها إلى مهمتها في تنفيذ الأعمال وتحقيق الأهداف بواسطة الأفراد.

يهدف البحث إلى وضع تصور مقترح لأنشطة رعاية الشباب بجامعة الزقازيق من خلال التعرف على واقع خدمات الأنشطة الطلابية في ضوء معايير الجودة الشاملة، من خلال الترکيز على العمليات ونظم المعلومات والقيادة والترکيز على المستفيد (الطالب) وفريق العمل والتحسين المستمر والتعليم والتدريب .

الكلمات الرئيسية