انعكاسات تبني المسؤولية الاجتماعية (CSR) على بناء قيمة العلامة التجارية للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة

2 جامعة المنصورة کلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على انعكاسات تبني المسؤولية الاجتماعية (CSR) على بناء قيمة العلامة التجارية للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية، لعينة من أعضاء الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية، إضافة إلى بيان الفرق في ذلك تبعاً لمتغيري كل من نوع العضوية – فترة العضوية في النادي الرياضي. ولتحقيق ذلك استخدم الباحثان استبانة كل من (تبني المسؤولية الاجتماعية (CSR)، و(بناء قيمة العلامة التجارية للأندية الرياضية)، كأداة لجمع البيانات والمعلومات من عينة استطلاعية قومها (49) وعينة أساسية قوامها(502) من أعضاء الاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية، وقد أظهرت النتائج الوصفية للبحث أن قيمة (كا2) المحسوبة أكبر من الجدولية (9.49)، لجميع العبارات، حيث تراوحت قيمة (كا2) المحسوبة ما بين (10.414: 345.219)، مما يظهر وجود فروق ذات دلالة احصائية في كل العبارات. وكما دلت النتائج في ضوء فروض البحث إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المسؤولية الاجتماعية (CSR) بمحاورها، وقيمة العلامة التجارية للأندية الرياضية بمحاورها، حيث بلغت قيمة معامل ارتباط بيرسون (0.771**) وهي قيمه دالة إحصائياً عند (0.01).

الكلمات الرئيسية