التحول الرقمى وعلاقته بتطوير التسويق الرياضى فى الاندية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

مستخلص البحث:
أستهدف البحث إلى:
يهدف البحث إلى التعرف على مستوى التحول الرقمى وعلاقته بتطوير التسويق الرياضى فى الاندية الرياضية وذلک من خلال التعرف علي :
الواقع الفعلى لتواجد متطلبات عملية التحول الرقمى بالاندية الرياضية بمحافطة القليوبية.
مستوى عملية التسويق الرياضى بالاندية الرياضية بمحافطة القليوبية.
طبيعة العلاقة بين التحول الرقمى وعملية التسويق الرياضى بالاندية الرياضية بمحافطة القليوبية.
أستخدم الباحث:
استخدم الباحث المنيج الوصفي (العلاقات الارتباطية) القائم على تحليل المعطيات الواقعية الميدانية، وقام الباحث باختيار عينه البحث بالطريقه العمدية من مجتمع البحث التى بلغ حجمها (130) فرد، وبلغ حجم العينة الأساسية (110) فرد في حين بلغ حجم العينة الاستطلاعية (20) فرد، تم اختيارهم من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث، واعتمد الباحث في جمع البيانات على الدراسات السابقة والمراجع المتخصصة لبناء أستمارة الاستبيان.
أهم النتائج:
جاءت مستوى التحول الرقمى بالاندية الرياضية بمحافظة القليوبية (عينة البحث) ضعيف.
جاءت مستوى تطوير التسويق الرياضى بالاندية الرياضية بمحافظة القليوبية (عينة البحث) ضعيف.
وجود علاقة ارتباطية طردية أيجابية قوية بين التحول الرقمى وتطوير التسويق الرياضى بالاندية الرياضية بمحافظة القليوبية.
يوصي الباحث:
ضرورة التعريف بالخدمات الإلکترونية المتاحة والترويج لها، عن طريق استغلال التقنية کوسائل الإعلام المختلفة، وشبکات التواصل الاجتماعي، حتى يتم التعرف إليها من قبل المستفيدين ومن ثَمَّ توسيع دائرة استخدامها.
تشکيل فرق تحوّل دائمة في المؤسسات، والحد من عملية التغيير المستمرة فيها، التي تؤثر سلبًا في جودة العمل واستمراره، ذلک بهدف تحقيق الاستدامة، والاستفادة من الخبرات المتراکمة، وتجنب تأخر العمل أو توقفه.

الكلمات الرئيسية