تأثير استخدام الجرافيك ديزاين علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء الهجوم الخاطف في كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يشهد العالم تطور مستمر في جميع المجالات وانعكس بالطبيعي على العملية التعليمية، ولذلك أصبحت التكنولوجيا جزأ لا يتجزأ من المنظومة التعليمية، ، واستخدام الصور والرسوم المتحركة والفيديوهات في شرح المناهج الدراسية للمساعدة في توصيل المعرفة والمعلومات بين أطراف العملية التعليمية.
كما أن الجرافيك ديزاين هو عبارة عن أفلام لا تقوم علي حركة الانسان كما هو الحال في الأفلام الحية وإنما هو تحريك الخطوط المرسومة وهي تقوم علي نفس مبدأ الانسان الحي ، والجرافيك ديزاين فضلا عن أنة ذات أهمية من الناحية التعليمية والتوضيحية أيضا في الناحية التربوية حيث أنها أكثر توصيلا للمضمون (المحتوي).
ويعد الهجوم الخاطف (التفوق العددي للمهاجمين) هو عبارة عن هجوم يتميز بالسرعة الخاطفة لحظة إنتقال الفريق من الدفاع إلي الهجوم نحو مرمي الفريق المنافس ، بواسطة عدد من المهاجمين يزيد عن عدد المدافعين لمحاولة إصابة المرمي قبل قيام الفريق المدافع بتنظيم تشكيلاتة الدفاعية .
وأنطلاقا مما سبق وجدت الباحثة إمكانية استخدام الجرافيك ديزاين الذي قد يعمل علي الإرتقاء بالمستوي التعليمي والمهاري للطالبات في لعبة كرة اليد ووصولا للأداء الجيد وذلك من خلال وضع برنامج تعليمي مقترح مصمم بتقنية الجرافيك باستخدام صور وفيديوهات ورموز جرافيكية لمعرفة تأثيرة علي بعض المتغيرات البدنية والمعرفية ومستوي أداء الهجوم الخاطف في كرة اليد.
هدف البحث:
- التعرف علي أثر استخدام برنامج الجرافيك ديزاين علي التحصيل المعرفي للهجوم الخاطف في كرة اليد .
- التعرف علي أثر استخدام برنامج الجرافيك ديزاين علي مستوي أداء الهجوم الخاطف في كرة اليد.

الكلمات الرئيسية