تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التعلم المقلوب علي الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على الفاعلية الذاتية الأكاديمية ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة مستخدمة في ذلك القياس القبلي والبعدي, على عينة عمدية من طالبات المستوى السابع بقسم علوم الرياضة والنشاط البدني بكلية العلوم جامعة حفر الباطن ، وقد بلغ عدد مجتمع البحث (110) طالبة، وبلغ عدد عينة البحث الأساسية النهائية (34) طالبة ، , وعينة استطلاعية عددها ( 10 ) طالبات وإشتمل البرنامج االتعليمي المقترح بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب على (12) وحدة تعليمية بواقع وحدتين فى الأسبوع وذلك لمدة (6) أسابيع ، وكانت أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن 1- البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب ساهم بطريقة إيجابية في تحسن الفاعلية الذاتية الأكاديمية 2- البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام إستراتيجية التعلم المقلوب ساهم بطريقة إيجابية في تحسن مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدى الطالبات.

الكلمات الرئيسية