تهدف هذه الدراسة الي تصميم برنامج للتعلم التنافسي ومعرفة تأثيره علي مستوى الأداء الهجومي ( للهجمة العددية الثنائية ، الهجمة القاطعة المغيرة ، الهجمة العددية الثلاثية ، الهجمة القاطعة العددية الثنائية ) والثقة الرياضية في رياضة المبارزة لدي طالبات الفرقة الثالثة بالكلية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة، تم اختيار مجتمع وعينة البحث من طالبات تخصص الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023 م حيث أشتمل مجتمع البحث علي (120) طالبة ،وتم أختيار العينة بالطريقة العمدية والبالغ قوامهن (50) طالبة، تم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (20) طالبة ، ثم قامت الباحثة بإختيار عدد (10) طالبات عشوائيا كعينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج عينه البحث الاساسية وتم استخدام البرنامج المقترح باستخدام التعلم التنافسي للمجموعة التجريبية، والبرنامج التقليدي المتبع للمجموعة الضابطة، وكانت أهم النتائج أن كل من البرنامج المقترح باستخدام التعلم التنافسي والبرنامج التقليدي قد أثر ايجابيا علي المستوي المهاري والنفسي للطالبات.
علي علي احمد سالم, فاطمة. (2024). فاعلية التعلم التنافسي المقارن علي مستوي الأداء الهجومي والثقة الرياضية في رياضة المبارزة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 19(36), -. doi: 10.21608/jsei.2024.264317.1545
MLA
فاطمة علي علي احمد سالم. "فاعلية التعلم التنافسي المقارن علي مستوي الأداء الهجومي والثقة الرياضية في رياضة المبارزة". مجلة بحوث التربية الشاملة, 19, 36, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.264317.1545
HARVARD
علي علي احمد سالم, فاطمة. (2024). 'فاعلية التعلم التنافسي المقارن علي مستوي الأداء الهجومي والثقة الرياضية في رياضة المبارزة', مجلة بحوث التربية الشاملة, 19(36), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.264317.1545
VANCOUVER
علي علي احمد سالم, فاطمة. فاعلية التعلم التنافسي المقارن علي مستوي الأداء الهجومي والثقة الرياضية في رياضة المبارزة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 19(36): -. doi: 10.21608/jsei.2024.264317.1545