أستهدف البحث التعرف على تأثير التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق ، وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة قوام کل منهم (10) طالبات ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية ومهارية - إختبار الذکاء - مقياس اليقظة العقلية – برنامج التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن ، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن من أهم النتائج يؤثر إستخدام التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة. 2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة فى حين لا يؤثر إيجابياً على اليقظة العقلية. 3- زيادة فاعلية التعلم الشبکى المتزامن عن التعلم الشبکى غير المتزامن وأسلوب التعلم بالأمر فى تحسين اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة.
درويش, سارة. (2022). تأثير التعلم الشبکي المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 10(21), -. doi: 10.21608/jsei.2022.132390.1289
MLA
سارة درويش. "تأثير التعلم الشبکي المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة", مجلة بحوث التربية الشاملة, 10, 21, 2022, -. doi: 10.21608/jsei.2022.132390.1289
HARVARD
درويش, سارة. (2022). 'تأثير التعلم الشبکي المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة', مجلة بحوث التربية الشاملة, 10(21), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2022.132390.1289
VANCOUVER
درويش, سارة. تأثير التعلم الشبکي المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2022; 10(21): -. doi: 10.21608/jsei.2022.132390.1289