تاثير استخدام التعليم المدمج على مستوى اداء بعض مهارات تنس الطاولة لدى طالبات تخصص العاب مضرب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

تربيه رياضيه بنات جامعه الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثيرإستخدام (التعلم البنائى والتعلم التعاونى) على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات لأساسية(الضربة الرافعة الأمامية– الضربة الرافعة الخلفية) في تنس الطاولة وتمثل مجتمع البحث فى طالبات الفرقة الرابعة تخصص ألعاب مضرب بکلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق ، وذلک للعام الدراسى 2019 / 2020م وقد تم أختيار العينة بالطريقة (العمدية)، والبالغ عددهم ( 80) طالبة ،وتم سحب عدد (20) طالبة للتجربة الاستطلاعية ، وعدد (30) طالبة للمجموعة التجريبية الاولى (التعلم البنائى)، وعدد (30) طالبة للمجموعة التجريبية الثانية (التعلم التعاونى) لتصبح العينة الاساسية (60) طالبة المعالجات الإحصائية :- المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى– الوسيط – معامل الإلتواء– معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت.أهم النتائج:1-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية الاولى(التعلم البنائى) فى التحصيل المعرفى وتعلم بعض مهارات (الضربة الرافعة الأمامية- الضربة الرافعة الخلفية) لتنس الطاولة ولصالح القياس البعدى 2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية الثانية (التعلم التعاونى) فى التحصيل المعرفى وتعلم بعض مهارات (الضربة الرافعة الأمامية- الضربة الرافعة الخلفية) لتنس الطاولة ولصالح القياس البعدى.

الكلمات الرئيسية