هدف البحث الاهداف: يهدف البحث الى التعرف على واقع التسويق الالکترونى للاتحاد المصرى للجمبا ز من خلال : مفهوم التسويق الالکترونى بالاتحاد المصرى للجمباز. دوافع التسويق الالکترونى بالاتحاد المصرى للجمباز. مجالات التسويق الالکترونى بالاتحاد المصرى للجمباز. تساؤلات البحث • ماهو مفهوم التسويق الالکترونى للاتحاد المصرى للجمباز.؟ • -ماهى الدوافع لتسويق الالکترونى للاتحاد المصرى للجمباز.؟ • ماهى المجالات لتسويق الالکترونى للاتحاد المصرى للجمباز.؟ منهج البحث: تحقيقا لأهداف البحث وفروضه إستخدمت الباحثة المنهج المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقاً لأهدافه. عينه البحث تم اختيار عينه البحث بالطريقه العمديه لتمثيل مجتمع الدراسه . إجمالى عدد العينة الکلية للبحث بلغ (750) فردا من القائمين بالعمل في مجال رياضه الجمباز والتسويق الرياضى مقسمين الى ، عينة البحث الاساسية وعددهم(500) فردا.وعينه استطلاعيه بالطريقه العشوائية وعددهم (80) فردا.و(170) تم استعداها استمارات لعدم استکمال الاجابة على الاستمارة وبذلک أصبحت عينة البحث .(580) قد تم إجراء الدراسة الاستطلاعية في الفترة من 9/1/2021م وحتى 17/1/2021م حيث تم توزيع الاستبيان بمعرفة الباحثة شخصياً وذلک بالمرور على الإتحاد المصري للجمباز وإجراء المقابلة الشخصية مع کل فرد من أفراد فئات عينة التقنين المذکورة وقد تم اختيارها من المجتمع الاصلى ومن خارج عينة البحث الأساسية ولها الخصائص والشروط وقد بلغ عددها (80 ) فرداً. وقد أسفرت هذه الدراسة عن: • التأکد من تقنين الاستبيان بإجراء المعاملات العلمية الصدق – الثبات. • التأکد من مدى جدية صياغة العبارات مع توضيح الغامض منها. • التأکد من مدى جدية أفراد العينة في التعامل مع الاستمارة وذلک من خلال الوقوف على مدى التجاوب والفهم لمحتوى الإستبيان.