- يهدف البحث الى : يهدف البحث إلي التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشکيل الثقافة الرياضية لدى طالبات بعض المعاهد الازهرية قيد البحث. - تساؤلات البحث: : يسعى البحث للإجابة على التساؤلات الآتي:- - ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي کوسيلة اعلامية في نشر الثقافة الرياضية لدى طالبات ؟ - ما هي مصادر الثقافة الرياضية الإلکترونية لدى طالبات ؟ - ما هي مشکلات استخدام التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة الرياضية لدى طالبات ؟ - المنهج المستخدم : استخدم الباحثون المنهج الوصفي وذلک لملائمة لطبيعة الدراسة. - عينـة البحـث: قام الباحثون باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية العشوائية من مستخدمي الإنترنت من طالبات المرحلة الثانوية بالأزهر الشريف بمنطقة الشرقية الازهرية وبعدد (735) بنسبة 94.84 % وتکونت العينة الاستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية من (40) طالبة من الطالبات المقيدين من الصف الاول و الثاني بالثانوية الازهرية. - اهم النتائج : • يوجد فروق ذات دالة إحصائيا بين إستجابات عينة البحث على محور مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في نشر الثقافة الرياضية لدى طالبات بعض المعاهد الازهرية • يوجد فروق ذات دالة إحصائيا بين إستجابات عينة البحث على محور نشر الثقافة الرياضية الالکترونية لدى طالبات بعض المعاهد الازهرية • يوجد فروق ذات دالة إحصائيا بين إستجابات عينة البحث على محور الاهداف الرياضية لمواقع التواصل الاجتماعي لدى طالبات بعض المعاهد الازهرية
أبو العنين, ايمان رفعت محمد. (2023). مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تشکيل الثقافة الرياضية لطالبات المعاهد الازهرية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 14(27), 283-305. doi: 10.21608/jsei.2022.149487.1331
MLA
ايمان رفعت محمد أبو العنين. "مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تشکيل الثقافة الرياضية لطالبات المعاهد الازهرية", مجلة بحوث التربية الشاملة, 14, 27, 2023, 283-305. doi: 10.21608/jsei.2022.149487.1331
HARVARD
أبو العنين, ايمان رفعت محمد. (2023). 'مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تشکيل الثقافة الرياضية لطالبات المعاهد الازهرية', مجلة بحوث التربية الشاملة, 14(27), pp. 283-305. doi: 10.21608/jsei.2022.149487.1331
VANCOUVER
أبو العنين, ايمان رفعت محمد. مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تشکيل الثقافة الرياضية لطالبات المعاهد الازهرية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 14(27): 283-305. doi: 10.21608/jsei.2022.149487.1331