يهدف البحث الى التعرف على تأثير تقنية البودكاست و البلوج على مستوى الاداء المهارى لرفعة الكلين والنطر ، فى رياضة رفع الاثقال لدى عينة البحث . حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هذا البحث باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة . وتم اختيار مجتمع البحث من طلاب الفرقة الرابعة (شعبة تدريس) بكلية التربية الرياضية جامعة بنها, والبالغ عددهم (154) طالبا، ثم قام الباحث باختيار عينة عمدية عشوائية من مجتمع البحث بلغ عددها (40) طالب، تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (20) طالب بالإضافة الى عدد (10) طلاب كعينة استطلاعية ومن اهم نتائج هذا البحث ان البرنامج التعليمى باستخدام الواقع الافتراضى كان له تأثير ايجابى على اداء رفعة الكلين والنطر.ومن اهم نتائجه ايضا يمكن استخدام البودكاستينج كبديل عن المحاضرة التقليدية حيث يمكن للطلاب الوصول إلى تسجيل كامل للمحاضرة. في حين أن هناك قيمة تعليمية في تقديم تسجيلات المحاضرات لأغراض المراجعة و التغذية الراجعة ، إذا تم استخدامها بشكل حصري كبديل للمحاضرات التقليدية
عثمان, مصطفي رمضان علي. (2023). تأثير تقنية البودكاست و البلوج على مستوى الاداء المهارى لرفعة الكلين والنطر. مجلة بحوث التربية الشاملة, 15(29), 374-395. doi: 10.21608/jsei.2023.207994.1426
MLA
مصطفي رمضان علي عثمان. "تأثير تقنية البودكاست و البلوج على مستوى الاداء المهارى لرفعة الكلين والنطر". مجلة بحوث التربية الشاملة, 15, 29, 2023, 374-395. doi: 10.21608/jsei.2023.207994.1426
HARVARD
عثمان, مصطفي رمضان علي. (2023). 'تأثير تقنية البودكاست و البلوج على مستوى الاداء المهارى لرفعة الكلين والنطر', مجلة بحوث التربية الشاملة, 15(29), pp. 374-395. doi: 10.21608/jsei.2023.207994.1426
VANCOUVER
عثمان, مصطفي رمضان علي. تأثير تقنية البودكاست و البلوج على مستوى الاداء المهارى لرفعة الكلين والنطر. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 15(29): 374-395. doi: 10.21608/jsei.2023.207994.1426