يهدف البحث إلى التعرف على أثر إستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) في تدريس مقرر تطبيقات طرق تدريس الرياضات المائية علي تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر، إستخدم الباحثان المنهج التجريبي ، مجتمع البحث من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنها, والبالغ عددهم 235 طالب , وقام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطلاب المعلمين بقسم الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الدراسى 2022 /2023م , والبالغ قوامه (59) طالبا , تم تقسيمهم إلى مجموعتان أحدهما تجريبية (22) طالبا ويطبق عليهم البرنامج التعليمي لسباحة الصدر بإستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) والأخرى ضابطة (22) طالبا ويطبق عليهم البرنامج المتبع بالكلية ، وعدد (15) طالبا لإجراء الدراسات الإستطلاعية .أهم نتائج البحث:
- أن إستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) أثرت ايجابيا على تنفيذ مقرر تطبيقات طرق تدريس الرياضات المائية من خلال تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر
- البرنامج التعليمى المتبع بالكلية (الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى) ساهم بطريقة إيجابية فى تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر .
مصطفي, محمد عزت محمد, & عامر, هدير مجدي حسين. (2023). تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) علي تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر. مجلة بحوث التربية الشاملة, 16(30), -. doi: 10.21608/jsei.2023.228799.1494
MLA
محمد عزت محمد مصطفي; هدير مجدي حسين عامر. "تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) علي تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر", مجلة بحوث التربية الشاملة, 16, 30, 2023, -. doi: 10.21608/jsei.2023.228799.1494
HARVARD
مصطفي, محمد عزت محمد, عامر, هدير مجدي حسين. (2023). 'تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) علي تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر', مجلة بحوث التربية الشاملة, 16(30), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2023.228799.1494
VANCOUVER
مصطفي, محمد عزت محمد, عامر, هدير مجدي حسين. تأثير برنامج تعليمي بإستخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) علي تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي ومستوي الأداء المهاري لسباحة الصدر. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 16(30): -. doi: 10.21608/jsei.2023.228799.1494