تأثير تدريبات الرشاقة التفاعلية علي مستوي أداء بعض الخطط الهجومية لناشئي تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة السويس

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير تدريبات الرشاقة التفاعلية علي مستوي أداء بعض الخطط الهجومية لناشئي تنس الطاولة تحت 18سنة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي باستخدام القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة ، قام الباحث الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من نادي الشرقية ، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (10) ناشئين من المنتظمين في تطبيق البرنامج التدريبي ، بالإضافة إلى عينة الدراسات الاستطلاعية وعددهم (8) ناشئين من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية ، ليصبح إجمالي العينة الكلية (18) ناشئ (العينة الأساسية ، العينة الاستطلاعية) ، وكانت أهم النتائج البرنامج التدريبي بإستخدام الرشاقة التفاعلية أظهر تأثيراً إيجابياً علي مستوي أداء الخطط الهجومية قيد البحث لناشئي تنس الطاولة تحت 18سنة والبرنامج التدريبي بإستخدام الرشاقة التفاعلية أظهر تأثيراً إيجابياً في نسب التحسن في مستوي أداء الخطط الهجومية قيد البحث لناشئي تنس الطاولة تحت 18سنة ، وكانت أهم التوصيات أستخدام البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام الرشاقة التفاعلية لما له من تأثير إيجابي في مستوي أداء الخطط الهجومية للمبتدئين والناشئين في رياضة تنس الطاولة

الكلمات الرئيسية