هدفت الدراسة إلي التعرف على فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي ، و تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذة تم إختيارهم بطريقة عمدية، تم إستبعاد (10) تلميذات لظروف صحية وعدم موافقة ولى الامر ، ثم قامت الباحثة باختيار (20) تلميذة لإجراء التجربة الإستطلاعية،تم استخدام المنهج التجريبى وذلك لملائمته لطبيعة هذه الدراسة، واشتملت أدوات الدراسة علي جهاز الديناموميتر - ساعة إيقاف- أحبال مطاطة - عقل حائط – صفارة - كرات يد - مقعد سويدى - أقماع بلاستيكية - ميزان طبي - مسطرة مدرجة - أشرطة لاصقة، إستمارة إستطلاع رأى الخبراء لتحديد بعض المهارات الاساسية للبالية - استمارة تقييم المهارات الاساسية فى البالية - إستمارة إستطلاع رأى الخبراء لتحديد ابعاد نموذج ايزنكرافت - إستمارة إستطلاع رأى الخبراء حول برنامج البراعة الحركية، اهم النتائج توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى تعلم المهارات الأساسية للبالية لصالح القياسات البعدية.".
الشحات, رنيا. (2023). فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي. مجلة بحوث التربية الشاملة, 17(33), -. doi: 10.21608/jsei.2023.229349.1497
MLA
رنيا الشحات. "فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي", مجلة بحوث التربية الشاملة, 17, 33, 2023, -. doi: 10.21608/jsei.2023.229349.1497
HARVARD
الشحات, رنيا. (2023). 'فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي', مجلة بحوث التربية الشاملة, 17(33), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2023.229349.1497
VANCOUVER
الشحات, رنيا. فعالية برنامج للبراعة الحركية باستخدام نموذج ايزنكرافت على تعلم بعض المهارات الأساسية للبالية لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 17(33): -. doi: 10.21608/jsei.2023.229349.1497