تأثير برنامج تعليمى الکترونى مدعوما بتمرينات (Gliding Disks)على تعلم بعض حرکات المد و الوثب فى الباليه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياصية جامعة الزقازيق

المستخلص

قامت الباحثة بدراسة استهدفت التعرف على تأثير برنامج تعليمى الکترونى مدعوما بتمرينات (Gliding Disks)على تعلم بعض حرکات المد و الوثب فى الباليه واستخدمت الباحثة خلال إجراءاتها استخدمت المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين ، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، لمناسبته لطبيعة هذا البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية للعام الجامعى 2018/ 2019م وبلغ عددهن (70) طالبة ، تم اختيار عينة عشوائية قوامها (20) طالبة کعينة استطلاعية ، وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية (50) طالبة ، تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين إحداهن تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ قوام کل مجموعة (25) طالبة توصلت الباحثة لعدد من النتائج کان من أهمها وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات البعدية للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى تعلم بعض حرکات المد و الوثب فى الباليه , وايضا أظهرت النتائج - أظهرت النتائج أن البرنامج المقترح أثر بشکل أکبر على مستوى أداء حرکات (المد) عنه فى حرکات ( الوثب) حيث کان الفرق بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لحرکات المد (8.84) بينما کان (6.48) فى حرکات الوثب.

الكلمات الرئيسية