هـدف البحــث: التعرف على تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين فروض البحـث: 1. توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة التجريبية في بعض مهارات السباحه والاغتراب النفسي قيد البحث لصالح القياس البعدي . 2. توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة الضابطة في بعض مهارات السباحه والاغتراب النفسي قيد البحث لصالح القياس البعدي . 3. توجد نسب تحسن بين القياسين البعددين للمجموعتين التجريبية والضابطة في بعض مهارات السباحة والاغتراب النفسي لصالح المجموعة التجريبية . منهج البحث: إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخري ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث . مجتمع وعينة البحث: يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق للعام الدراسى 2023م / 2024م , وبلغ عددهم (120) طالبة , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (100) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية يبلغ قوامها (50) طالبة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (50) طالبة , وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية و يبلغ قوامها (20) طالبات الإستنتاجات •تفوق البرنامج التعليمي بإستخدام التعليم الهجين على البرنامج التعليمي بإستخدام الشرح وأداء النموذج فى تعلم بعض مهارات السباحة وخفض الاغتراب النفسي قيد البحث .
عاطف, هالة. (2024). تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين. مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), -. doi: 10.21608/jsei.2024.314767.1642
MLA
هالة عاطف. "تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين", مجلة بحوث التربية الشاملة, 23, 40, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.314767.1642
HARVARD
عاطف, هالة. (2024). 'تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين', مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.314767.1642
VANCOUVER
عاطف, هالة. تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 23(40): -. doi: 10.21608/jsei.2024.314767.1642