تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات-جامعة الزقازيق

المستخلص

هـدف البحــث:
التعرف على تاثير برنامج تعليمي علي تطوير بعض مهارات السباحه وخفض الاغتراب النفسي لدي المبتدئين
فروض البحـث:
1. توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة التجريبية في بعض مهارات السباحه والاغتراب النفسي قيد البحث لصالح القياس البعدي .
2. توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة الضابطة في بعض مهارات السباحه والاغتراب النفسي قيد البحث لصالح القياس البعدي .
3. توجد نسب تحسن بين القياسين البعددين للمجموعتين التجريبية والضابطة في بعض مهارات السباحة والاغتراب النفسي لصالح المجموعة التجريبية .
منهج البحث:
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخري ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث .
مجتمع وعينة البحث:
يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق للعام الدراسى 2023م / 2024م , وبلغ عددهم (120) طالبة , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (100) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية يبلغ قوامها (50) طالبة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (50) طالبة , وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية و يبلغ قوامها (20) طالبات
الإستنتاجات
•تفوق البرنامج التعليمي بإستخدام التعليم الهجين على البرنامج التعليمي بإستخدام الشرح وأداء النموذج فى تعلم بعض مهارات السباحة وخفض الاغتراب النفسي قيد البحث .

الكلمات الرئيسية