مناهج حركة المرشدات وعلاقتها ببعض مهارات القرن الواحد والعشرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

حركة المرشدات هي احدي الحركات التربوية التي تعد الفتاه منذ الصغر إعدادا متكاملا حيث ترمي من خلال برامجها ومناهجها المتطورة ، ووسائلها المحببة الي تربية الفتاه بحيث تصبح مواطنة مستنيرة قادرة علي إسعاد نفسها وغيرها كما انها حركة شيقة تجذب الفتاه الي ممارستها وتبعث فيها النشاط والحيوية وتنمي الرغبة في العمل والانتاج وتكسبها الكثير من المهارات التي تحتاج اليها في حياتها العملية حيث يتم التعلم فيها من خلال الممارسة الفعلية.
أهمية البحث:
تكمن أهمية موضوع البحث فيما يلي :
• الأهمية العلمية:
- مهارات القرن الواحد والعشرين تعد مدخلا هاما لإكساب الفتيات العديد من المهارات المرغوب فيها.
- فتح المجال لمزيد من البحوث لمعرفة دور مهارات القرن الواحد والعشرين في جميع الانشطة.
• الأهمية التطبيقية:
- تحديد اهم مهارات القرن الواحد والعشرين المرتبطة بمهارات حركة المرشدات.
- قد يسهم هذا البحث في تبصير فتيات المرشدات بأهمية مهارات القرن الواحد والعشرين في حياتهم وحرصهم على اكتسابها وتنميتها.
هدف البحث:
يهدف البحث الحالي الى التعرف على مناهج حركة المرشدات وعلاقتها ببعض مهارات القرن الواحد والعشرين لدى افراد عينة البحث وذلك من خلال:-
1) التعرف على مناهج حركة المرشدات في جمهورية مصر العربية .
2) التعرف على بعض مهارات القرن الواحد والعشرين في ضوء مناهج حركة المرشدات.

الكلمات الرئيسية