تأثير تمرينات متنوعة على تنمية التوافق ومستوى أداء مهارة الرمى والاستلام لأداة الطوق لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

- يهدف البحث الى : وضع وتصميم مجموعة من التمرينات المتنوعة لمعرفة تأثيرها على تنمية التوافق ومستوى أداء مهارة الرمى والاستلام لأداة الطوق لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
- المنهج المستخدم : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي
- عينـة البحـث: تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات المرحلة الاعدادية بالصف الاول الإعدادي بمدرسة الشهيد طيار ابراهيم على الحداد بإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية والذي بلغ عددهم (50) طالبة ، وقد تم سحب (10) طالبات لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم بالطريقة العمدية ، وبذلك أصبحت عينة البحث الاساسية (40) طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (20) طالبة وأخرى ضابطة قوامها (20) طالبة.

- اهم النتائج :
1. توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطات درجات القياس القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات قيد البحث (القدرة على التوافق و مستوى أداء مهارة الرمى والاستلام لأداة الطوق ) لدى طالبات المرحلة الإعدادية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
2. توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطات درجات القياس القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة في المتغيرات قيد البحث (القدرة على التوافق و مستوى أداء مهارة الرمى والاستلام لأداة الطوق ) لدى طالبات المرحلة الإعدادية ولصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة.
3. توجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والتجريبية في المتغيرات قيد البحث (القدرة على التوافق و مستوى أداء مهارة الرمى والاستلام لأداة الطوق ) لدى طالبات المرحلة الإعدادية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية