تأثير التعلم الشبکي المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

faculty of physical Education Zagazig University

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طالبة بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق ، وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة قوام کل منهم (10) طالبات ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية ومهارية - إختبار الذکاء - مقياس اليقظة العقلية – برنامج التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن ، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن من أهم النتائج يؤثر إستخدام التعلم الشبکى المتزامن وغير المتزامن تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة فى حين لا يؤثر إيجابياً على اليقظة العقلية.
3- زيادة فاعلية التعلم الشبکى المتزامن عن التعلم الشبکى غير المتزامن وأسلوب التعلم بالأمر فى تحسين اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة.

الكلمات الرئيسية