تأثير إستخدام التعليم المدمج على بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى لدى الطالبات وزيادة الدافعية نحو التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق کلية التربيه الرياضيه للبنات

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعليم المدمج على بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى لدى الطالبات وزيادة الدافعية نحو التعلم ، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسات القبلية البعدية لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة على عينة مکونة من (40) طالبة بالفرقة الثانية بالکلية، ومن أدوات البحث اختبار القدرات العقلية والمتغيرات البدنية، ومسابقة الوثب العالى ومقياس الدافعية نحو التعلم من إعداد الباحثة، والبرنامج التعليمى المفترج، وقد أسفرت نتائج البحث إلى:-
1- تفوقت المجموعة التجريبية التى استخدمت التعليم المدج (التعليم الالکترونى + التعليم التقليدى) على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى والأداء النموذج العملى) فى سرعة تحسن مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى وزيادة الدافعية نحو التعلم.
2- وجود فروق دالة إحصائيا بين نتائج القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة فى بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى وزيادة الدافعية نحو التعلم لصالح القياسات البعدية.
3- التعلم المدمج له تأثير ايجابى فى تحسن مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى وزيادة الدافعية نحو التعلم.
4- الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى والاداء النموذج العملى) ساهمت بطريقة ايجابية فى تحسن مستوى أداء بعض المتغيرات البدنية ومسابقة الوثب العالى وزيادة الدافعية نحو التعلم بالنسبة أقل مقارنة بالتعلم المدمج

الكلمات الرئيسية