فاعلية منصة تعليمية إلكترونية لتنمية المهارات الأساسية في مجال حركة المرشدات لمعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الشرقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

من أهم المستحدثات التكنولوجية التي تساهم في النمو المهني للمعلم المنصات التعليمية (Learning Platforms) حيث لاقت إقبالا شديدا من المتعلمين من مختلف دول العالم لما لها من أثر إيجابي بين جميع المستخدمين سواء معلمين أو متعلمين، والتي تؤدي إلى تبادل الأراء والتعبير الحر، وتشجيع المستخدمين على المناقشة والتحليل وتسجيل البيانات، وأيضا مشاركة الصور والفيديوهات والملفات بانواعها، ومن ثم أصبحت المنصات التعليمية من المصادر الهامة والمؤثرة على مستوي العالم.
فيري كلا من ليلي عبدالعزيز زهران ( 1999م ) ، أبو النجا أحمد عز(2001م )، أحمد جميل عايش (2008م ) إن مهنة التربية الرياضية تحتاج إلي قيادات متكاملة قادرة علي إستخدام كافة الأنشطة في تحقيق الأهداف التربوية لكي تفي بإحتياجات المجتمع من ناحية وتحقيق أهداف مهنة التربية الرياضية من ناحية أخري ، وتعتبر معلمة التربية الرياضية الركن الأساسي من أركان العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية وقيادة فرق المرشدات ، فالمعلمة الجيدة هي التي تخرج المواطنة الصالحة من خلال ما تمتلكه من كفايات تجعلها تعمل على تنمية قدراتهن ومهاراتهن المختلفة عن طريق تنظيم ومعرفة حاجاتهن وطرق تفكيرهن ، كما أنها لابد وأن تتمتع بالروح القيادية وأن تكون لديها المعرفة المتخصصة بإصول المقرر والإلمام بالعلوم الحديثة المرتبطة به.
بهدف التعرف علي فاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية المهارات الأساسية في مجال حركة المرشدات لمعلمات التربية الرياضية قائدات فرق المرشدات بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الشرقية ، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمتة لطبيعة البحث، وقد أجرت الدراسة علي عينة قومها (50) معلمة تربية رياضية قائدة لفرق المرشدات تم إختيارهم بالطريقة العشوائية، وإستخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الأداء الخاصة بمعلمات التربية الرياضية القائدات لفرق المرشدات كأدوات جمع البيانات.

الكلمات الرئيسية