فعالية برنامج تعليمي إلكتروني بأستخدام الرسوم الخطية على تعلم مهارة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية للبنات

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي فعالية برنامج تعليمي إلكتروني بأستخدام الرسوم الخطية علي تعلم مهارة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، و,إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، وكانت العينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة النهضة الإعدادية بنات ، التابعة لإدارة كفر صقر التعلمية بمحافظة الشرقية للعام الدراسي 2021م/2022م والبالغ عددهم (86) تلميذة ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (42) تلميذة بنسبة (48.8%) من مجتمع البحث ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (16) تلميذة ، كما تم إختيار (10) تلميذات كعينة إستطلاعية ، وكانت النائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام (الرسوم الخطية) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام برمجية الرسوم الخطية على تعلم مهارة دفع الجلة قيد البحث ، وتوصي الباحثة - العمل علي تطبيق برنامج التعليم المدعم إلكترونيا بأستخدام الرسوم الخطية على تعلم مهارة دفع الجلة قيد البحث لتلاميذ المرحلة الاعدادية ، وإجراء دراسات تقويمية للمقررات الدراسية الخاصة بمادة التربية الرياضية والعمل على حلول إجرائية لتطويرها إلكترونياً .

الكلمات الرئيسية