فاعلية برنامج تعليمي متعدد المستويات على تعلم بعض مهارات العاب القوي لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي متعدد المستويات علي تعلم بعض مهارات العاب القوي لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمدرسة قرموط صهبره الاعدادية المشتركة للعام الدراسي 2021/2022م ، و,إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، وقد تمثل مجتمع هذا البحث من تلاميذ الصف الثالث الاعدادي بمدرسة (قرموط صهبره الاعدادية المشتركة) ، التابعة لإدارة ديرب نجم التعلمية بمحافظة الشرقية للعام الدراسي 2021م/2022م ، والبالغ عددهم (112) تلميذ ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (52) تلميذ ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (20) تلميذ ، كما تم إختيار (12) تلميذ كعينة إستطلاعية ، وكانت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام (التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم بالموقع الالكتروني التعليمي) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية مما يدل على فاعلية أستخدام التطبيق الذاتي متعدد المستويات المدعم بتكنولوجيا التعلم في تحسين المستوى المهاري والرقمي في مهارات ألعاب القوي (100 متر عدو – الوثب الثلاثي – دفع الجلة) قيد البحث

الكلمات الرئيسية