دراسة تحليلية للمعوقات التسويقية لفاعليات كرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يتسم العصر الحديث بالتقدم السريع في كل مجالات الحياة، ومع ازدياد التقدم زادت الحاجة إلي علوم الإدارة لتحقيق أهداف هذا التقدم بغرض الوصول إلي التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأصبح الاهتمام بالإدارة بعكس الاهتمام بتنظيم حياة الفرد في المجتمع الحديث، لذا فقد اتجهت أنظار العلماء الباحثين إلي بحث التنظيم الإداري ومبادئه بهدف الوصول إلي النظام الأمثل الذي يحقق الأهداف في أسرع وقت وبأسهل الطرق وبأقل التكاليف.
ويجتاز العالم اليوم مرحلة انتقالية بالغة الأهمية مع بداية القرن الحادي والعشرين وسط تحولات دولية وسياسية واقتصادية انعكست على نواحي الحياة في المجتمعات المختلفة ، تمثلت في ظهور النظام العالمي الجديد ، واقتصاد السوق ، وظهور التكتلات الاقتصادية العملاقة الأمر الذي دعا الحكومات والمنظمات الرسمية وغير الرسمية إلى وضع أسس وتوجهات جديدة لمواكبة ومواجهة المعوقات المتوقعة والمرتقبة ، مما لا شك فيه أن هذه التحولات ستلقي بظلالها على بنية النظام العالمي ، وأنماط التفاعلات السائدة فيه ، والنتائج والتداعيات المترتبة عليه.
يهدف هذا البحث إلي القيام بدراسة تحليلية للمعوقات التسويقية لإقامة فعاليات كرة السلة بالأندية الرياضية ، وذلك من خلال التعرف علي :-
1- واقع تسويق فاعليات كرة السلة في الأندية الرياضية.
2- المعوقات الإدارية لفاعليات كرة السلة في الأندية الرياضية.
3- المعوقات الاقتصادية لفاعليات كرة السلة في الأندية الرياضية.
4- المعوقات القانونية لفاعليات كرة السلة في الأندية الرياضية.
5- المعوقات التكنولوجية لفاعليات كرة السلة في الأندية الرياضية.

الكلمات الرئيسية