تأثيرإستخدام التعليم الهجين علي نواتج تعلم بعض المهارات الأساسية لالعاب القوى في درس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي تصميم برنامج تعليمي مقترح باستخدام التعليم الهجين علي نواتج تعلم المهارات الأساسية لالعاب القوى في درس التربية الرياضية , وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي , وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ممثلة بتلميذات تلميذات الصف الثاني الثانوى بمدرسة الجير بدولة الامارات ، والذي بلغ عددهم (80) تلميذة ، وقد قامت الباحثة باختيار (20) تلميذة لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وأصبحت عينة البحث الأساسية (60) تلميذة, تم تقسيمهم إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية وتستخدم معها التعليم الهجين وعددها (30) تلميذة ، والمجموعة الثانية الضابطة وتستخدم معها الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) وعددها (30) تلميذة,وكانت أهم النتائج :-
• البرنامج التعليمى بإستخدام التعليم الهجين ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في نواتج تعلم بعض مهارات العاب القوى "
وأوصت الباحثة:-
o تطبيق البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التعليم الهجين علي مراحل دراسية أخري ورياضات أخري.
o إستكمال حلقة البحوث ذات الصلة بالتعليم الهجين حتي يمكن دمجها بطريقة علمية آمنة ضمن النظام التعليمى.
الكلمات الإفتتاحية: التعليم الهجين – نواتج تعلم– درس التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية