يعد علم النفس الرياضي أحد الموضوعات الهامة التي لها تأثيرها المباشر في تطوير وتحسين الأداء وتحسين مستوى الأداء عند الرياضين وهو مؤشر دال على تقدم المجتمع الفکرىوالأنساني فلقد أخذت رياضات المستويات العالية في التقدم المطرد من بطولة لإخرى ومن دورة لإخرى وذلک بفضل الوسائل العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الدراسات والبحوث . يهدف البحث إلى التعرف على التفكير الايجابي وعلاقتها بمستوى اداء بعض مهارات الهجوم المركب في رياضة الجودو ، إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى، يمثل مجتمع البحث طالبات تخصص الجودو بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2021 / 2022 وتم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية وعددهم (35) طالبة تم إختيار عدد (15) طالبة بطريقة عشوائية كعينة أستطلاعية لإيجاد المعاملات العلمية (صدق– ثبات) , فأصبحت عينة البحث الأساسية ، (20) طالبة، ومن أهم النتائج: توجد علاقة إرتباطية دالة احصائياً بين التفكير الإيجابي لدى طالبات تخصص الجودو قيد البحث ، وتوجو علاقة إرتباطية دالة احصائياً بين التفكير الإيجابي ومستوى أداء بعض مهارات الهجوم المركب فى رياضة الجودو لدى طالبات تخصص الجودو قيد البحث.
الدخاخني, نانسي أسامه احمد. (2023). التفكير الإيجابي وعلاقته بمستوى أداء بعض مهارات الهجوم المركب في رياضة الجودو. مجلة بحوث التربية الشاملة, 14(26), 163-180. doi: 10.21608/jsei.2022.150846.1343
MLA
نانسي أسامه احمد الدخاخني. "التفكير الإيجابي وعلاقته بمستوى أداء بعض مهارات الهجوم المركب في رياضة الجودو". مجلة بحوث التربية الشاملة, 14, 26, 2023, 163-180. doi: 10.21608/jsei.2022.150846.1343
HARVARD
الدخاخني, نانسي أسامه احمد. (2023). 'التفكير الإيجابي وعلاقته بمستوى أداء بعض مهارات الهجوم المركب في رياضة الجودو', مجلة بحوث التربية الشاملة, 14(26), pp. 163-180. doi: 10.21608/jsei.2022.150846.1343
VANCOUVER
الدخاخني, نانسي أسامه احمد. التفكير الإيجابي وعلاقته بمستوى أداء بعض مهارات الهجوم المركب في رياضة الجودو. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 14(26): 163-180. doi: 10.21608/jsei.2022.150846.1343