تأثير استخدام القصة الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية
*أ.م.د/ هناء حازم زهران يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام القصة الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية، وكذلك التعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية ، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإتباع القياس القبلي البعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وإشتملت عينة البحث على 50 طفل من مرحلة ما قبل التعليم الأساسي تم تقسيمهم إلى فئتين الأولى 10 أطفال لإجراء الدراسة الإستطلاعية عليهم والأخرى عينة البحث الأساسية وقوامها 40 طفلا تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل منهما 20 طفلا وإستخدمت الباحثة اختبار الذكاء واختبارات المهارات الحركية الأساسية ومقياس الرضا الحركي كأدوات لجمع البيانات وكانت أهم النتائج أن برنامج القصة الحركية له تأثير إيجابي على تنمية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية ، كما وجدت فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدى للمهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
دسوقي شويل, هيثم فتح الله عبد الحفيظ دسوقي. (2023). تأثير برنامج القصص الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 15(29), 21-47. doi: 10.21608/jsei.2023.184421.1405
MLA
هيثم فتح الله عبد الحفيظ دسوقي دسوقي شويل. "تأثير برنامج القصص الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية". مجلة بحوث التربية الشاملة, 15, 29, 2023, 21-47. doi: 10.21608/jsei.2023.184421.1405
HARVARD
دسوقي شويل, هيثم فتح الله عبد الحفيظ دسوقي. (2023). 'تأثير برنامج القصص الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية', مجلة بحوث التربية الشاملة, 15(29), pp. 21-47. doi: 10.21608/jsei.2023.184421.1405
VANCOUVER
دسوقي شويل, هيثم فتح الله عبد الحفيظ دسوقي. تأثير برنامج القصص الحركية على المهارات الحركية الأساسية والرضا الحركي لاطفال ما قبل المرحلة الأساسية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 15(29): 21-47. doi: 10.21608/jsei.2023.184421.1405