فاعلية الانفواجرافيك على مهارتى وضع التحفز والحركه الانبساطيه فى رياضه المبارزه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الزقازيق تربيه رياضيه بنات جامعه الزقازيق

المستخلص

فاعلية الانفواجرافيك على مهارتى وضع التحفز والحركه الانبساطيه فى رياضه المبارزه
ومن خلال تدريس الباحثه ماده المبارزه بالكليه لاحظت أن الكثير من الطالبات وخاصة طالبات الفرقه الاولى ليس لديهم القدره على استيعاب رياضه المبارزه وصعوبه في الوصول للاداء المثالى للمهاره كذلك عدم القدره على جذب اهتمام الطالبات للاشتراك بفاعليه مما أدي الى قصورالاداء وايضا التقدم غير الملحوظ في النواحي المهاريه ، وتري الباحثه ان الانفوجرافيك يسعي لدمج المستحدثات التقينيه بالاضافه الى الحس الفني والابداعي في تقديم المعلومات بشكل جديد وموجز ومترابط ومشوق في صوره صور ورسومات ثابته ومتحركه ومقاطع فيديو، و أن استخدام وسائل تعليميه وتكنولوجيا التعلم المختلفه في تصميم البرامج التعليميه المختلفه فعاله في التعلم الحركي لرياضه المبارزه لذلك كان لابد من استخدام وسائل تعليميه تتيح للمتعلم ان يكون محورا اساسيا للعمليه التعليميه مما سبق تتضح اهميه البحث الحالى في انه محاوله استخدام الانفوجرافيك في رياضه المبارزه ،ايمانا من الباحثه بضروره التطور في طرق التعليم وتعلم مهارات رياضه المبارزه ، وفي حدود علم الباحثه والرجوع الى الدراسات السابقه لم يتناول اى بحث فاعليه الإنفوجرافيك على تعليم المهارات فى رياضه المبارزه .
أستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، بأستخدام القياس القبلى وبعدى لمجموعتين احداهما والاخرى ضابطة وذلك لملائمتها لطبيعة البحث.
يشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية للبنات الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2022م/ 2023 م والبالغ عددهم (1607) طالبه ، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية وبلغ أجمالى العينة (100) طالبة وتم سحب عدد (20) طالبة لاجراء الدراسة الاستطلاعية وبذلك بلغ أفراد عينة البحث التجريبية (40) طالبة. وعينة البحث الضابطة (40) طالبة.

الكلمات الرئيسية