برنامج ارشاد نفسي – تعليمي قائم علي الالعاب المائية وتأثيرة علي الثقة بالنفس والاندماج النفسي وتعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة للأطفال ذوي الهمم القابلين للتعلم

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضيه بنات جامعة الزقازيق

2 كلية التربية الرياضيه بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الي تصميم برنامج ارشاد نفس تعليمي قائم على الالعاب المائية ومعرفة تأثيره على كلاً من الثقة بالنفس و الاندماج النفسي وتعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة للأطفال ذوي الهمم القابلين للتعليم واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام اسلوب القياس القبلي والبعدي ،وتكونت عينه البحث من الأطفال ذوي الهمم القابلين للتعلم المسجلين بمدارس السباحة بنادى العاملين بجامعة الزقازيق للعام الدراسى 2023/2024- محافظة الشرقية وتتراوح اعمارهم بين(10- 12 سنة) ومستوي ذكائهم (50-75)% وعددهم35طفل وطفلة ،وتوصلت اهم النتائج الي وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال ذوي الهمم القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في الاندماج الاجتماعي،وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال ذوي الهمم القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في بعض المهارات الاساسية في السباحة للأطفال ذوي الهمم القابلين للتعليم "قيد البحث" ، وجود نسبة تحسن بين القياسين القبلي والبعدي في الاندماج الاجتماعي وتعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة للأطفال ذوي الهمم القابلين للتعليم "قيد البحث" للاطفال ذوي الهمم القابلين للتعلم

الكلمات الرئيسية