يهدف البحث إلى التعرف على دور فرق العمل الوظيفة وعلاقتها بالمشاعر والاتجاهات الإيجابية في الإدارة الرياضية لقطاع التربية البدنية بالمدارس الثانوية بمنطقة الاحمدي التعليمية بدولة الكويت ، وقد قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي متبع الأسلوب المسحي بخطواته واجراءاته نظراً لملاءمته لطبيعة البحث وقد بلغ عدد أفراد عينة البحث الكلية (115) فرد ، كما تم اختيار (30) فرد لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم ، وبذلك تصبح عينة البحث الاساسية (85) فرد بنسبة (74%) من عينة البحث الكلية . وكانت النتائج : - وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0,05 في محاور إستبيان فرق العمل " مستوي الاداء الفني - البيئة التنظيمية " بين الدرجة الوظيفية : رؤساء الأقسام ، والدرجة الوظيفية (جـ - د) . - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0,05 في محاور إستبيان فرق العمل (سلوكيات الأعضاء - البيئة الاجتماعية) والدرجات الوظيفية (رؤساء الأقسام - (أ-ب) متخصص – الدرجة (ج – د)) . - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0,05 في محاور إستبيان الاتجاهات والمشاعر الإيجابية (تقدير الذات - مستوي الطموح - المكانة والتقدير - الشعور بالتفاؤل) والدرجات الوظيفية (رؤساء الأقسام - (أ-ب) متخصص – الدرجة (ج – د)) . - وجود علاقات (طردية موجبة) ذات دلالة إحصائية بين محاور استبيان فرق العمل (مستوي الاداء الفني - سلوكيات الأعضاء - البيئة الاجتماعية - البيئة التنظيمية) ومحاور استبيان المشاعر والاتجاهات الايجابية (تقدير الذات- مستوي الطموح - المكانة والتقدير - الشعور بالتفاؤل)
البلوشي, بدر حسين ناصر. (2023). دور فرق العمل الوظيفية وعلاقتها بالمشاعر والاتجاهات الإيجابية في الإدارة الرياضية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 16(30), -. doi: 10.21608/jsei.2023.223747.1460
MLA
بدر حسين ناصر البلوشي. "دور فرق العمل الوظيفية وعلاقتها بالمشاعر والاتجاهات الإيجابية في الإدارة الرياضية", مجلة بحوث التربية الشاملة, 16, 30, 2023, -. doi: 10.21608/jsei.2023.223747.1460
HARVARD
البلوشي, بدر حسين ناصر. (2023). 'دور فرق العمل الوظيفية وعلاقتها بالمشاعر والاتجاهات الإيجابية في الإدارة الرياضية', مجلة بحوث التربية الشاملة, 16(30), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2023.223747.1460
VANCOUVER
البلوشي, بدر حسين ناصر. دور فرق العمل الوظيفية وعلاقتها بالمشاعر والاتجاهات الإيجابية في الإدارة الرياضية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 16(30): -. doi: 10.21608/jsei.2023.223747.1460