أثر التکامل بين مدخل التعلم المدمج والمقلوب على تعلم سباحة الزحف على البطن والتحصيل المعرفى وفاعلية الذات للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضيه جامعة بنها

المستخلص

يهدفالبحث للتعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم المدمج والمقلوب علي تعلم سباحة الزحف على البطن ، والتحصيل المعرفي ، فاعلية الذات نحو السباحة.استخدم الباحث المنهج التجريبي التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهماتجريبية والأخرى ضابطة ، تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددهم (26) طالباًبالأسلوب العشوائي ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة قوام کل مجموعة (13) طالباً ، وکان من أهم النتائج 1- البرنامج المقترح بإستخدام مدخل التعلم المدمج والمقلوب له تأثير إيجابي على مستوى الاداء المهاري للمجموعة التجريبية وتحسين مستوى التحصيل المعرفي وفاعلية الذات للمجموعةالتجريبيةقيدالبحث.
2- الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) ساهمت في تحسين الاداء المهاري والتحصيل المعرفي وفاعلية الذات للمجموعة الضابطة قيد البحث.
3- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في الاداء المهاري والتحصيل المعرفي قيد البحث مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح علي تحسينالاداء المهاري والجانب المعرفي لمقرر سباحة1.
4- الطريقة التقليدية والبرنامج التعليمي المقترح کان لهم تأثير ايجابي على تحسين فاعلية الذات نحو تعلم السباحة ولم تتفوق طريقة على الاخرى.

الكلمات الرئيسية