إن أسلوب الممارسة يوفر للمتعلم جو التعاون مع الزملاء وبنفس الوقت يعطيه ميزة الاعتماد على النفس والإبداع بوجود التغذية الراجعة التصحيحية من قبل المعلم وحتى بعض المتعلمين المتميزين إن دور المعلم في هذا الأسلوب هو اتخاذ جميع القرارات لمرحلتي ما قبل الدرس (التحضير والتهيؤ) لمادة التعلم وما بعد الدرس (التقويم)، أما أثناء الدرس فدور المعلم هنا هو مراقبة الأداء وإعطاء التغذية الراجعة لكل متعلم ومن مميزات هذا الأسلوب: يمكن استخدامه مع مجموعة كبيرة من المتعلمين.يساعد على ظهور المهارات الفردية والإبداع وإعطاء المتعلم الوقت الكافي للممارسة.يكتسب المتعلم فيه كيفية اتخاذ القرار الصحيح. ونظرا لان سباحة الزحف علي الظهر من طرق السباحة الأساسية المقررة على الفرقة الثانية والتي تختلف في درجة صعوبتها عن طرق السباحة الأخرى، لذلك فهي تحتاج إلى فترة من التعلم للوصول إلى الأداء الصحيح ومن ثم رفع مستوى الأداء، لذا تبنت الباحثة تدريس سباحة الزحف علي الظهر باستخدام أسلوب التعلم الممارسة باعتباره أسلوب مستحدث فى التعلم يساعد على سرعة تعلم الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر أملا في تحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية بشكل أفضل، الأمر الذى دفع الباحثة لإجراء الدراسة الحالية للتعرف علي تأثير برنامج تعليمى مقترح باستخدام أسلوب التعلم الممارسة على الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر وزيادة الدافعية نحو التعلم. .
السيد, الشيماء. (2023). تأثير استخدام أسـلوب التعلم بالممارسـة على الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر وزيادة الدافعية نحو التعلم للطالبات. مجلة بحوث التربية الشاملة, 18(34), -. doi: 10.21608/jsei.2023.252912.1529
MLA
الشيماء السيد. "تأثير استخدام أسـلوب التعلم بالممارسـة على الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر وزيادة الدافعية نحو التعلم للطالبات", مجلة بحوث التربية الشاملة, 18, 34, 2023, -. doi: 10.21608/jsei.2023.252912.1529
HARVARD
السيد, الشيماء. (2023). 'تأثير استخدام أسـلوب التعلم بالممارسـة على الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر وزيادة الدافعية نحو التعلم للطالبات', مجلة بحوث التربية الشاملة, 18(34), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2023.252912.1529
VANCOUVER
السيد, الشيماء. تأثير استخدام أسـلوب التعلم بالممارسـة على الأداء المهارى لسباحة الزحف على الظهر وزيادة الدافعية نحو التعلم للطالبات. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2023; 18(34): -. doi: 10.21608/jsei.2023.252912.1529