فاعلية استخدام طريقة دالتون المدعمه إلكترونيا على مستوى أداء الهجوم الخاطف والتحصيل المعرفى فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس مساعد بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

فاعلية استخدام طريقة دالتون المدعمه إلكترونيا على مستوى أداء الهجوم الخاطف والتحصيل المعرفى فى كرة اليد
تهدف الدراسة الحالية الي التعرف علي فاعلية استخدام طريقة دالتون المدعمه إلكترونيا على مستوى أداء الهجوم الخاطف والتحصيل المعرفى فى كرة اليد، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة، واشتملت عينة البحث من طالبات التخصص الفرقة الثالثة بجامعة الزقازيق للعام الجامعي 2022/2023م والبالغ قوامهن (80) طالبة، تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (30) طالبات وتم استخدام طريقة دالتون المدعمه الكترونيا لأفراد المجموعة التجريبية والأسلوب التقليدي المتبع للمجموعة الضابطة وتم ايجاد التجانس في المتغيرات قيد البحث، ثم قامت الباحثة باختيار عدد (20) طالبة كعينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية، وذلك بهدف التعرف علي مدي ملائمة ومناسبة المكان وصلاحية أدوات القياس وايجاد المعاملات العلمية لأدوات البحث، وكانت أهم النتائج أن كل من طريقة دالتون المدعمه الكترونيا والأسلوب التقليدي قد أثر ايجابيا علي تطوير أداء الهجوم الخاطف و التحصيل المعرفى، وأيضا طريقة دالتون قد أثرت ايجابيا بصورة أفضل من التدريس بالطرق المعتادة.

الكلمات الرئيسية