تصور مقترح لتطوير الأنشطة الترويحية بالأندية الرياضية بإستخدام أسلوب التوجه بالسوق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنصورة، كلية التربية الرياضية، قسم الترويح الرياضي

2 جامعة دمياط ، كلية التربية الرياضية، قسم الإدارة الرياضية

10.21608/jsei.2024.295495.1561

المستخلص

هدف البحث إلى تصور مقترح لتطوير الأنشطة الترويحية بالأندية الرياضية بإستخدام أسلوب التوجه بالسوق، قام الباحثان باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية عينة مكونة من (169) فرد من جميع الكوادر العاملة بجميع المستويات الإدارية بالأندية الرياضية متمثلة فى (رئيس مجلس الإدارة وأعضائة، مدير النادي ونائبة، مدير النشاط الرياضي ونائبة، إداريين النشاط الرياضي، مدير مالي، مراجع حسابات، مراقب مالي، مدير العلاقات العامة)، وكانت أهم النتائج يحدد العميل عدد ساعات معينة للعب والترفية وذلك وفقاً لكل فرد على حدة، لا يوفر العميل جزء من دخله الشهري لشراء الأدوات أو المشاركة بالأنشطة الترويحية بالنادي، ضرورة توفير الأندية (ملاعب وصالات رياضية- مصدر للإنترنت- صالة جيم- صالة الألعاب الإلكترونية (PlayStation-V.R)، أهم الأنشطة الترويحية الرياضية التى يمارسها العملاء بالنادي(كرة القدم- كرة الطائرة- الكارايتة-ألعاب قوى).6- أهم الأنشطة الترويحية الفنية التى يمارسها العملاء بالنادي (الرسم- الموسيقي والغناء- أشغال يدوية).
7- محاولة الأندية الرياضية تقديم خدمات رياضية ذات جودة عالية تخلق قيمة مضاعفة للمستهلكين.
8- تحاول الأندية بشكل غير مستمر فى تحقيق رضا العملاء بشكل مستمر.

الكلمات الرئيسية