يتميز العصر الحالي بتطور هائل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث أصبح في الإمكان تحويل مصادر المعرفة إلى الصورة الرقمية وسهولة الحصول عليها، لذا اصبح المعلم في شغف دائم لاكتساب المعلومات والاتجاهات والمهارات الجديدة حتي يتمكن من مواجهة التغيرات العلمية والتغلب على التحديات المستقبلية ، ولأن المعلم هو الركن الاساسي في العملية التعليمية فهو الاجدر والأولي الاهتمام بأعداده وتنميته مهنياً بما يتلاءم مع التطور الحادث في التعليم. ويهدف البحث إلى التعرف على الكفايات التكنولوجية لدي معلمات التربية البدنية بنات للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. استخدمت الباحثة المنهج الوصفى بخطواته ، وإجراءاته وذلك لملائمته لطبيعة البحث. اشتمل مجتمع البحث على معلمات التربية البدنية للمرحلة المتوسطة بنات بمنطقة الفروانية التعليمية بدولة الكويت وعددهن (136) معلمة. قامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث , وقد تمثلت عينة البحث الأساسية في (100) معلمة ، وعينة البحث الاستطلاعية تمثلت في (15) معلمة من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية. وتوصلت النتائج إلى أن تستطيع المعلمة تطوير المواد التعليمية الجديدة باستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تستطيع المعلمة التعامل مع برامج الصوت والصورة في الحاسب الآلي والداتا شو. تكنولوجيا التعلم لها دور فعال في التغلب علي المشكلات التدريسية.
النجار, سعيده محمد عبدالمجيد. (2024). الكفايات التكنولوجية لدي معلمات التربية البدنية بنات للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), -. doi: 10.21608/jsei.2024.313666.1638
MLA
سعيده محمد عبدالمجيد النجار. "الكفايات التكنولوجية لدي معلمات التربية البدنية بنات للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت", مجلة بحوث التربية الشاملة, 23, 40, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.313666.1638
HARVARD
النجار, سعيده محمد عبدالمجيد. (2024). 'الكفايات التكنولوجية لدي معلمات التربية البدنية بنات للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت', مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.313666.1638
VANCOUVER
النجار, سعيده محمد عبدالمجيد. الكفايات التكنولوجية لدي معلمات التربية البدنية بنات للمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 23(40): -. doi: 10.21608/jsei.2024.313666.1638