هـدف البحــث: يهدف الى التعرف علي العلاقة بين خطر الاصابات وتطوير المستوي المهاري فى كره السلة. فروض البحـث: 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في المستوي المهاري فى كره السلة قيد البحث . 2. توجد علاقة ارتباطية بين المستوي المهارى والاصابات في كرة السلة قيد البحث منهج البحث: إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعة واحدة تجريبية بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث . مجتمع وعينة البحث: إشتمل مجتمع البحث على تلاميذ المدرسة الرياضية (إعدادي) الذين يمارسون لعبة كرة السلة بمنيا القمح بمحافظة الشرقية , وتتراوح أعمارهم ما بين 12-15 سنة وبلغ عددهم (35) تلميذ,وقد تم إختيار (20) تلميذ عمدياً ممن ينطبق عليهم شروط العينة لإجراء الدراسة الأساسية , (10) تلاميذ كعينة إستطلاعية للمعاملات العلمية , وتم إستبعاد (5) تلاميذ لأسباب صحية الإستنتاجات: 1. البرنامج التدريبي المقترح له تأثير إيجابي في بعض المتغيرات المهارية (التمرير والاستلام- المحاورة - الرمية الحرة ) قيد البحث. 2. العلاقة بين الأداء المهاري ونسبة الاصابة في كرة السلة, حيث توجد علاقة عكسية بين نسبة الإصابات في كرة اليد ومستوي الأداء المهاري , اي كلما تحسن الأداء المهاري في كرة السلة قلت نسبة الاصابات والعكس . التوصيات: • العمل على توجيه هذه الدراسة والبرنامج التدريبى المقترح وخطوات تنفيذه إلى العاملين فى مجال تدريب لاعبى كرة السلة . • توصية مدربات كرة السلة برفع القدرات البدنية لدي لاعبي كرة السلة مما يسام في الحد من الاصابات وتقليل حدوثها .
عزمي, مريم. (2024). العلاقة بين خطر الاصابات وتطوير المستوي المهاري فى كره السلة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), -. doi: 10.21608/jsei.2024.311255.1623
MLA
مريم عزمي. "العلاقة بين خطر الاصابات وتطوير المستوي المهاري فى كره السلة", مجلة بحوث التربية الشاملة, 23, 40, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.311255.1623
HARVARD
عزمي, مريم. (2024). 'العلاقة بين خطر الاصابات وتطوير المستوي المهاري فى كره السلة', مجلة بحوث التربية الشاملة, 23(40), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.311255.1623
VANCOUVER
عزمي, مريم. العلاقة بين خطر الاصابات وتطوير المستوي المهاري فى كره السلة. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 23(40): -. doi: 10.21608/jsei.2024.311255.1623