تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي تعلم سباحة الزحف علي البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق

10.21608/jsei.2024.254006.1531

المستخلص

هدف البحث:
التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي تعلم سباحة الزحف علي البطن .
فروض البحث:
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث .
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث .
3. توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم سباحة الزحف علي البطن قيد البحث .
منهج البحث:
إستخدمت الباحثة إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة .
مجتمع وعينة البحث:
يشتمل مجتمع البحث على أطفال المرحلة السنية من (9-12) سنوات (ذكور)المبتدئين بفصول تعليم السباحة بوحدة السباحة ذات الطابع الخاص نادي الشرقية خلال العام 2023 /2024م . والبالغ عددهم (40) طفلاً ، وقد قامت الباحثة بإختيار عينة استطلاعية عشوائية من داخل مجتمع البحث بلع عددهم (12) طفل لاجراء المعاملات العلمية للاختبارات ، حيث اشتملت عينة البحث الأساسية على عدد (28) طفل ، تم تقسيمهم إلي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة كالآتي : المجموعة التجريبية: قوامها (14) طفلاً , المجموعة الضابطة: قوامها (14) طفلاً .
الإستخلاصات:
• تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت إستراتيجية التعلم البنائى المدعم إلكترونياً علي المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية بإستخدام الطريقة التقليدية (الشرح – أداء النموذج) فى تحسن مستوي أداء سباحة الزحف علي البطن قيد البحث

الكلمات الرئيسية