تأثير إستخدام نموذج "مارزانو" لأبعاد التعلم لتعلم سباحة الزحف علي الظهر للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق

10.21608/jsei.2024.255953.1532

المستخلص

تعد التربية والتعليم من الركائز الأساسية في إستخدام إستراتيجيات أو أساليب تربوية حديثة حيث يكون محورها المتعلم وتنشيط الملكات العقلية وبخاصة التفكير والإبداع والتميز والتي تساعده علي زيادة دورة النشاط وتهيئ فرصة التعاون والتفاعل في المواقف المختلفة من أجل التقدم العلمي ومواكبة ما وصلت إليه الدول المتقدمة في المجال العلمي.
وفي هذا السياق يتضح دور التربية والتعليم في تقدم الحضارات ورقي المجتمع وهما اللذان يصنعان الأجيال, كما أن التربية والتعليم ينظر إليها حينما تصاب الأمم بالنكبات, أو تكون في طريقها إلي تلمس النجاح.
وفي هذا السياق كان توالد الدافع للباحثة للقيام باجراء دراسة علمية بعنوان "تأثير استخدام نموذج "مارزانو" لابعاد التعلم في تعليم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين".
,يهدف البحث إلى التعرف على "تأثير استخدام نموذج "لمارزانو" لأبعاد التعلم لتعلم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين" وذلك من خلال:
1- التعرف على تأثير أبعاد التعلم في نموذج "مارزانو" على تعلم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين.
2- التعرف على مقدار نسب التحسن في مهارات سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين.

الكلمات الرئيسية