يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام التمرينات الغرضية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى السباحة لأطفال متلازمة داون، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (30) طفل من أطفال متلازمة داون، ومن أدوات البحث اختبارات بدنية وبعض المهارات الأساسية فى السباحة والبرنامج التدريبى المقترح باستخدام التمرينات الغرضية، ومن أهم النتائج: 1- البرنامج التعليمى المقترح باستخدام التمرينات الغرضية قد ساهم بطريقة ايجابية في تحسن أداء المهارات الأساسية فى السباحة (الانزلاق على البطن- الانزلاق على الظهر - ضربات الرجلين من وضع الطفو على البطن لمسافة 12.50م - ضربات الرجلين من وضع الطفو على الظهر لمسافة 12.5م - توقيت التنفس - الوقوف فى الماء العميق - القفز إلى الماء) لصالح القياسات البعدية. 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة فى تعلم المهارات الأساسية فى السباحة قيد البحث لصالح القياسات البعدية. 3- تفوق البرنامج التعليمى المقترح باستخدام التمرينات الغرضية للمجموعة التجريبية على البرنامج المتبع للمجموعة الضابطة فى سرعة تعلم المهارات الأساسية فى السباحة قيد البحث. 4- توجد فروق فى نسب التحسن بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة فى تعلم المهارات الأساسية فى السباحة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية.
أنور, ياسمين عادل محمد. (2024). تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى السباحة لأطفال متلازمة داون. مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), -. doi: 10.21608/jsei.2024.287248.1556
MLA
ياسمين عادل محمد أنور. "تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى السباحة لأطفال متلازمة داون", مجلة بحوث التربية الشاملة, 20, 37, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.287248.1556
HARVARD
أنور, ياسمين عادل محمد. (2024). 'تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى السباحة لأطفال متلازمة داون', مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.287248.1556
VANCOUVER
أنور, ياسمين عادل محمد. تأثير استخدام التمرينات الغرضية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى السباحة لأطفال متلازمة داون. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 20(37): -. doi: 10.21608/jsei.2024.287248.1556