يهدف البحث الى تصميم برنامج باستخدام الألعاب التأسيسية لمعرفة تأثيرها على: السعادة النفسية.والجمباز، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية واالثانيه ضابطة. تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من أطفال حضانة. معهد شرشيمة الابتدائي والبالغ عددهم (55) طفل وطفلة والمسجلين بسجلات الحضانة للعام الدراسى 2023م/ 2024م وقد تم اختيار عدد (15) طفل وطفلة عشوائيا لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (40) طفل تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين أحداهما تجريبيه وقوامها (20) طفل والأخرى ضابطة وقوامها (20) طفل، ومن خلال النتائج نري انه وجود نسب تقدم في المجموعه الضابطه والتجريبه ولكن نسبه التقدم في المجموعه التجربيه كانت اعلي من نسب المجموعه الضابطه وبهذا يتحقق الفرض الرابع. اجراء بحوث مماثله للالعاب التاسيسيه على انشطه رياضيه اخرى لها لما لها من تاثير ايجابي على اللياقه الحركيه والسعاده النفسيه، ضروره استخدام مقاييس السعاده النفسيه الاطفال رياض للاطفال من سن خمسه وسته سنوات مع متغيرات اخرى جديده.
حسين, إسراء سالم السيد أحمد. (2024). تأثير برنامج باستخدام الألعاب التأسيسية علي السعادة النفسية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), -. doi: 10.21608/jsei.2024.289611.1558
MLA
إسراء سالم السيد أحمد حسين. "تأثير برنامج باستخدام الألعاب التأسيسية علي السعادة النفسية", مجلة بحوث التربية الشاملة, 20, 37, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.289611.1558
HARVARD
حسين, إسراء سالم السيد أحمد. (2024). 'تأثير برنامج باستخدام الألعاب التأسيسية علي السعادة النفسية', مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.289611.1558
VANCOUVER
حسين, إسراء سالم السيد أحمد. تأثير برنامج باستخدام الألعاب التأسيسية علي السعادة النفسية. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 20(37): -. doi: 10.21608/jsei.2024.289611.1558