يهدف البحث الى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية المكعب على مستوى اداء بعض المهارات الاساسية فى كرة السلة، واستخدمت المنهج شبه التجريبي وتم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العمدية وعددهم (40) تلميذة من تلميذات الصف الاول الاعدادى بمدرسة الناصرية الاعدادية المشتركة التابعة لادارة شرق الزقازيق التعليمية، تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية قوامها (20) تلميذة والاخرى ضابطة قوامها (20) تلميذة، استغرقت الدراسة ثمانية اسابيع وذلك بواقع درسين كل اسبوع باجمالى (16) وحدة تعليمية وزمن تنفيذ الوحدة (45) دقيقة للوحدة الواحدة وقامت الباحثة باستخدام استراتيجية المكعب مع المجموعة التجريبية، والبرنامج التقليدى (الشرح - النموذج) مع المجموعة الضابطة، وقد اظهرت النتائج فاعلية البرنامج باستخدام استراتيجية المكعب وتاثيرة الايجابى على المستوى المهارى لدى تلميذات المجموعة التجريبية مقارنتا بالبرنامج التقليدى (الشرح – النموذج) مع المجموعة الضابطة وأن التعليم باستخدام استراتيجية المكعب يتيح لتلميذات الفرصة في التفكير والإبداع والتعبير عن وجهة نظرهم من خلال أوجع المكعب السته وتجعل التلميذات أكثر قدرة على تنظيم المعلومات بصورة إيجابية.
معوض, نسرين زنيهم مصطفى. (2024). فاعلية استراتيجية المكعب على تعلم بعض المهارات الاساسية فى كرة السلة للحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), -. doi: 10.21608/jsei.2024.288119.1557
MLA
نسرين زنيهم مصطفى معوض. "فاعلية استراتيجية المكعب على تعلم بعض المهارات الاساسية فى كرة السلة للحلقة الثانية من التعليم الاساسى", مجلة بحوث التربية الشاملة, 20, 37, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.288119.1557
HARVARD
معوض, نسرين زنيهم مصطفى. (2024). 'فاعلية استراتيجية المكعب على تعلم بعض المهارات الاساسية فى كرة السلة للحلقة الثانية من التعليم الاساسى', مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.288119.1557
VANCOUVER
معوض, نسرين زنيهم مصطفى. فاعلية استراتيجية المكعب على تعلم بعض المهارات الاساسية فى كرة السلة للحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 20(37): -. doi: 10.21608/jsei.2024.288119.1557