تأثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيك على التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهارى في رياضة الجمباز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الزقازيق

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
تاثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيك علي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري في رياضة الجمباز
يهدف هذا البحث الي تصميم وحدات تعليمية باستخدام تقنية الانفوجرافيك علي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء المهاري في رياضة الجمباز ومن خلال عمل الباحثون وتدريسهم وقيامهم بالاشراف علي المدارس ،استخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة،باتباع القياسات القبلية والبعدية ، وتمثل مجتمع البحث في تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الابتدائية بمعهد "احمد الليبي الابتدائية الازهري بالقاهرة، وذلك للعام 2024/2025م، قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لمناسبتها للبحث الحال لعدد (30) تلميذ ، من المجتمع الكلي، مقسمين الي مجموعتين تجريبية وتم استخدم تقنية الانفوجرافيك معهم، والاخري ضابطة وتم استخدام الطريق المتبعة في المدرسة (العرض والتوضيح) الطريقة التقليدية، في تعلم المهارات قيد البحث، وقد اسفرت النتائج الي ان البرنامج التعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيك ساهم بطريقة ايجابية في تحسن مستوي التحصيل العرفي ومستوي الأداء المهاري في رياضة الجمباز لتلاميذ المجموعة التجريبيه .

الكلمات الرئيسية