تأثير استخدام مشروع الاتحاد الدولي لألعاب القوى للأطفال في تعلم المهارات الأساسية لمرحلة (9-12) سنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم مسابقات الميدان والمضمار، كلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام مشروع الاتحاد الدولي لألعاب القوى للأطفال في تعلم المهارات الأساسية لمرحلة (9-12) سنة. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي مجموعتين الأولى مجموعة تجريبية (ألعاب) مشروع الاتحاد الدولى لألعاب القوى للأطفال والثانية مجموعة ضابطة (الشرح – النموذج) باتباع كل منهم القياس القبلي والبعدي لمناسبته وملائمته لطبيعة البحث. اشتمل مجتمع البحث على أطفال من مدرسة الشهيد شريف طلعت بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية – إدارة غرب التعليمية بمحافظة الشرقية وبلغ عدد الأطفال في المجتمع الفعلى (32) طفل بالصف الخامس الابتدائى، تم سحب (8) أطفال للمجموعة الاستطلاعية للاختبارات قيد البحث وتم تقسيم (24) طفل إلى المجموعتين التجريبية والضابطة بالتساوى وبلغ قوام كل منهما (12) طفل، وهم مسجلون في سجلات المدرسة الرسمية للعام الدراسى 2022م/2023م. ومن خلال النتائج نري اجراء دراسات جديدة على مراحل عمرية مختلفة والتقيد بألعاب المهارات الاساسية لكل مرحلة عمرية. توعية المعلمين بالمدارس بمشروع الاتحاد الدولى لألعاب القوى للأطفال للاستفادة منه في تعليم المهارات الاساسية لألعاب القوى وفق المقررات الدراسية.

الكلمات الرئيسية