نالت مجالات الحياة عامة والمجال الرياضي خاصة نصيب كبير من الثروة العلمية التى لاحقت كل المجالات، كما أصبحت الرياضة كماً وكيفاً دليلاً لرقى الشعوب وتقدمها ومظهراً من مظاهر تطورها، وذلك للارتقاء بمستوى أداء الفرد إلى أعلى مستوى ممكن فى مختلف الرياضات وتحقيق أفضل النتائج في الدورات والبطولات الدولية، حيث تضاعفت جهود العلماء والمتخصصين فى مجالات العلوم المرتبطة بالرياضة للسعى وراء التطور المذهل الذى يقودنا للإنجاز والأداء المتميز فى كل الالعاب عامة ولعبة السباحة لذوى اضطراب طيف التوحد خاصة محاولين الوقوف على أحدث ما توصل إليه الآخرون من طرق مستحدثه فى التدريب وفكر جديد منظور فى تصميم البرامج التدريبية لأطفال اضطراب طيف التوحد، كما أن رياضة السباحة لذوى اضطراب طيف التوحد تعرضت للتطور العلمي في كافة الجوانب وتحتاج للمزيد من إجراء الدراسات للوقوف على أفضل الطرق والوسائل والبرامج الحديثة لتطوير حالة الفرد ذوى اضطراب طيف التوحد بأشكالها المختلفة وتحسين الأداء الرياضي واكتساب ميزه تنافسية. لم يكن هناك اهتمام واضح بتدريبات الرؤية البصرية خلال الوحدة التدريبية المعتادة للرياضيين، إذ لم يدرك المدربين أهمية تحسين المهارات البصرية بالنسبة لأداء اللاعبين بالرغم من قيامهم بالتدريب بشكله العام متضمناً تدريب للرؤية البصرية لكن دون قصد، ومن المعلوم أن الأداء الرياضي يتضمن جانب حركي وجانب بصري
محمد, أنغام. (2024). فاعلية برنامج تدريبي باستخدام التدريبات البصرية على القدرات البدنية و تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة لذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), -. doi: 10.21608/jsei.2024.297349.1564
MLA
أنغام محمد. "فاعلية برنامج تدريبي باستخدام التدريبات البصرية على القدرات البدنية و تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة لذوي اضطراب طيف التوحد", مجلة بحوث التربية الشاملة, 20, 37, 2024, -. doi: 10.21608/jsei.2024.297349.1564
HARVARD
محمد, أنغام. (2024). 'فاعلية برنامج تدريبي باستخدام التدريبات البصرية على القدرات البدنية و تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة لذوي اضطراب طيف التوحد', مجلة بحوث التربية الشاملة, 20(37), pp. -. doi: 10.21608/jsei.2024.297349.1564
VANCOUVER
محمد, أنغام. فاعلية برنامج تدريبي باستخدام التدريبات البصرية على القدرات البدنية و تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة لذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة بحوث التربية الشاملة, 2024; 20(37): -. doi: 10.21608/jsei.2024.297349.1564